سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 23/7/2024 --- الساعة 13:33:23 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - July 2024

المفكرة

<< >>
   1  2  3  4  5  6
 7  8  9  10  11  12  13
 14  15  16  17  18  19  20
 21  22  23  24  25  26  27
 28  29  30  31   

 

    * الملحقية العسكرية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

مقابلة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية


أستقبل الفريق/ سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في مكتبه بوزارة الدفاع المصرية العميد الركن/ علي أحمد السياني مدير دائرة الأستخبارات العسكرية العامة بحضور السيد د/ عبدالولي الشميري سفير الجمهورية اليمنية في القاهرة والمندوب الدائم حيث رحب السيد الفريق بالزيارة التي قام بها العميد الركن/ علي السياني مشيداً بالعلاقات المتميزة والأخوية بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين وقواتهما المسلحة قائلاً : إن اليمن ومصر تجمعهما مصالح مشتركة ونحن جسد واحد إذا مرض جزء منه تعب الجزء الآخر وعلاقاتنا لها خصوصية مشتركة .. ونحن ممتنون لاهتمام السلطات اليمنية بمقابر الشهداء المصريين في اليمن وتنفق اليمن على تلك المقابر . والعلاقات يجب أن ترقى الى مستوى العلاقات بين رئيسي البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين وأكد سيادة الفريق : إن قوة اليمن إذا جد الجد سنتواجد في خندق واحد وهذا منطلقنا ورؤيتنا في موضوع التعاون وارجو أن نتشاطر هذا الأنطباع ونترجمه الى واقع ملموس وآمل أن تنقل تحياتي لأخي اللواء الركن / أحمد علي الاشول رئيس هيئة الأركان العامة وتهانينا القلبية له بمناسبة تعيينه ولعلي آراه قريباً إنشاء الله سواء في مصر او اليمن .

 

رئيس هيئة الأركان العامة المصرية يقدم درعاً تكريمياً للعميد علي السياني مدير المخابرات


ونقل العميد الركن/ علي أحمد السياني مدير دائرة الأستخبارات العسكرية العامة تحيات اللواء الركن / أحمد علي الاشول رئيس هيئة الأركان العامة تحياته وتمنياته لأخيه الفريق / سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية متمنياً لسيادته ديمومة الصحة والتوفيق . كما سلمه رسالة خطية من السيد اللواء الركن / محمد ناصر أحمد وزير الدفاع الى السيد المشير / حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والأنتاج الحربي تتضمن الرسالة رغبة الجانب اليمني في تطوير وتنمية العلاقات بين الجيشين الشقيقين سعياً إلى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين .

 

العميد علي السياني يقدم هدية الجمبية اليمنية من الفضة للفريق


وأكد العميد السياني إن العلاقات اليمنية / المصرية في الجانب العسكري تصاعد وتائرها أكثر وأكثر ولدينا عدداً من الضباط المصريين الأكفاء والمتميزين يعملون كمدرسين في كلية الحرب العليا لأن المدرسة العسكرية اليمنية هي انعكاس للمدرسة العسكرية المصرية .. ولهذا نفضل التعاون مع الأشقاء في مصر رغم الأغراءات الكثيرة المقدمة لنا من بعض الدول العربية الشقيقة والصديقة لأن آفاق التعاون العسكري مع مصر حتمه مساعدة الشعب المصري وقيادته السياسية وقواته المسلحة مشاركة الشعب اليمني في الدفاع عن الثورة اليمنية المعمدة بالدم المشترك وجسور التعاون بين البلدين متواصلة ورئيسي البلدين على أتصال دائم لتبادل وجهات النظر في القضايا الأقليمية والدولية ذات الأهتمام المشترك وفي نهاية اللقاء شكر العميد الركن / علي السياني السيد الفريق / سامي عنان على حسن الوفادة وكرم الضيافه الذي حظي به والوفد المرافق له خلال زيارته .. وما لمسه من تعاون أخوي وتفاهم مشترك للدمغ بالعلاقات الى آفاق رحبه تخدم مصالح البلدين وجيشيهما الشقيقين .
 

حضر المقابلة:

العميدالركن/ أحمد العقيلي الملحق العسكري.
والسيد اللواء أ.ح / مختار محمد الملا مستشار رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

واللواء أ.ح / مراد محمد موافي مدير إدارة المخابرات الحربية والأستطلاع .
 



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010