سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 24/5/2024 --- الساعة 21:27:31 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - May 2024

المفكرة

<< >>
     1  2  3  4
 5  6  7  8  9  10  11
 12  13  14  15  16  17  18
 19  20  21  22  23  24  25
 26  27  28  29  30  31 

 

    * أخبار > منوعة

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

سفير اليمن بالقاهرة يرعى حفل افطار لأكثر من 2000 من طلبة اليمن بالقاهرة



القاهرة / سيد علي /5 أكتوبر 2006
برعاية سفير اليمن بالقاهرة وفى ليلة بهية من ليالي رمضان أمس "الأربعاء" وعلى ضفاف نهر النيل بالقاهرة، أقيمت مأدبة إفطار يمنية جماعية لحشد كبير من الطلبة اليمنيين والذي تجاوز عددهم الألفين طالب، إضافة الي مجموعة كبيرة من الجالية اليمنية المقيمة بمصر ، وحضر المأدبة مجموعة من رجال الأعمال اليمنيين المتواجدين بالقاهرة على رأسهم محفوظ على محمد سعيد والأخ جمال راشد عبد الحق وحضرها أيضا الدكتور عبد الرحمن البيضاني نائب رئيس الجمهورية الأسبق وعدد من المحاربين القدامى وأساتذة الجامعات يأتي على رأسهم رئيس جامعة صنعاء دكتور خالد الطميم والدكتور محمد العاضي كما حضر الاحتفالية مجموعة من أعضاء مجلس النواب وكذا وكيل محافظ تعز عبد القادر حاتم.


وقد رحب الدكتور عبدالولي الشميرى سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بالحشد الكبير الذى دائما ما تشاهده القاهرة كل عام فى مثل هذا اليوم وألقى كلمة خلال الحفل أكد من خلالها علي "ان هذه الآلاف من الحشد الخفير المتواجدين فى مصر من أبناء اليمن الحبيب .. إنما تعكس عمق العلاقات وأصر المودة بين اليمن ومصر والتى تشابكت بالدماء والأموال والأرواح عبر مسيرة الثورتين اليمنيتين 26سبتمبر و14اكتوبر .. ونقل تحيات فخامة الرئيس على عبد الله صالح الى الحاضرين جميعا، وأكد إصرار حزب المؤتمر الحاكم والرائد بتنفيذ البرنامج الانتخابي الذى أعلنه لانتخاب الرئيس على عبدالله صالح الذى فاز بأغلبية ساحقة وكاسحة. كما نقل تهنئة فخامة الرئيس لهذا الحشد الكبير بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين. وقد أشار السفير خلال كلمته بلقاءاته مع بعض من سفراء دول الاتحاد الأوربي المعتمدين لدى القاهرة وان جميعهم يشيدون بنزاهة الانتخابات ويشهدون بان تقارير المراقبين الدوليين الأوربيين كشفت للرأي العام العالمي نزاهة وحياد وشفافية وصدق تلك التجربة التى تعد نموذجا حيا يجب أن تحتذي به دول العالم الثالث.


وفى ختام كلمته حث الطلبة والباحثين اليمنيين من ضرورة مضاعفة الجهد والاستفادة من كل دقيقة فيما يفيدهم ويعجل من تفوقهم وتخرجهم لخدمة اليمن للمساعدة فى تقدمه.
وقد ألقيت فى ختام الليلة الرمضانية قصيدة شعرية للشاعر إبراهيم أبو طالب ومجموعه من التواشيح الدينية وختم السمر بلقاء موسع بين السفير والطالبات اليمنيات الدارسات فى الجامعات المصرية المختلفة، حيث استمع خلالها السفير الى شكاوى الطالبات ومعاناتهم وتفهم قضاياهم واعدا إياهن بالعمل على رفع ما لا يستطيع حله الى الوزراء المسئولين بالحكومة لإيجاد الحلول الممكنة فى أسرع وقت ممكن.

  إضغط هنا لتشاهد فيديو لكلمة السفير د. عبدالولي الشميري سفير اليمن بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أثناء الإفطار الرمضاني السنوي للطلاب والباحثين اليمنيين في جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء الموافق 11 رمضان 1427هـ الموافق 4 أكتوبر 2006م بباخرة صن ست.




 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010