سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 2/3/2024 --- الساعة 9:22:43 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - March 2024

المفكرة

<< >>
       1  2
 3  4  5  6  7  8  9
 10  11  12  13  14  15  16
 17  18  19  20  21  22  23
 24  25  26  27  28  29  30
 31      

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

الجامعة العربية – وزراء الشئون الاجتماعية العرب – بداية



القاهرة /17 ديسمبر2006 / سبأ / سيد علي بمشاركة اليمن بدأت اليوم بالجامعة العربية أعمال الدورة السادسة والعشرين لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب برئاسة وزير العدل والشئون الاجتماعية في دولة الكويت الشيخ صباح خالد الصباح وبمشاركة 14 من وزراء العمل والشئون الاجتماعية في كل من مصر والسعودية وسوريا وقطر وسلطنة عمان والجزائر والامارات والاردن والبحرين وليبيا والعراق إضافة إلى اليمن التى شاركت بوفد ترأسته الأخت آمة الرزاق وزيرة الشئون الاجتماعية، وبعضوية الأخ على صالح عويد مسئول الوزير للشئون الخارجية، وعلى العمدى نائب المندوب الدائم بالجامعة العربية.
وأكد الشيخ صباح خالد الصباح وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة الكويت رئيس الدورة الحالية للمجلس فى كلمته اليوم بان هذا الاجتماع هو حلقة في سلسلة من الحلقات لبناء مجتمعاتنا العربية التي نتمني لها الأمن والأمان والرخاء والازدهار في كافة المجالات ومنها مجالات التنمية الاجتماعية، وقال: ان جدول الاعمال حافل بعدد وافر من القضايا التى تهم العمل العربي المشترك معرباًً عن أمله في أن تسهم مناقشات المجلس في دعم مشاريع التنمية الاجتماعية في الدول العربية التي تستجيب لآولويات وبرامج التنمية الاجتماعية العربية .. وقال نحن قادرون بعون الله على أتخاذ القرارات القابلة للتطبيق والتنفيذ على أرض الواقع لتعود بالنفع على شعوبنا العربية.
وأوضحت السفيرة نانسي باكير الامين العام المساعد للشؤون الاجتماعية أن هذه الدورة مهمة لإقرار وثيقة العمل العربي الاجتماعي بهدف سد الفجوة الاجتماعية والتنموية في الدول العربية، موضحة أن الخطة الخمسية تشتمل على برامج وخطط لتطوير السياسات التنموية الاجتماعية حيث تركز الخطة على خفض معدلات الفقر في الدول العربية .. مشددة على أن تنفيذ هذه البرامج يحتاج إلى الدعم المالى لترى هذه المشروعات النور وذكرت أنه رغم العجز المالى إلا أنه تم تنفيذ المشاريع الاجتماعية التسعة التي أجراها المجلس في دورته السابقة.
ودعت الدول العربية لتقديم العون العاجل للشعبين اللبناني والفلسطيني لمواجهة العدوان والخسائر التي لحقت بهما وكذلك دعم شعبي الصومال والسودان.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010