سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 24/5/2024 --- الساعة 21:53:39 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - May 2024

المفكرة

<< >>
     1  2  3  4
 5  6  7  8  9  10  11
 12  13  14  15  16  17  18
 19  20  21  22  23  24  25
 26  27  28  29  30  31 

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

تحركات دبلوماسية رفيعة قام بها القربي والشميري مع السلطات المصرية


نقلا عن موقع مأرب برس: إضغط هنا
أخبار الوطن: السفارة اليمنية بالقاهرة تورد عددا من الإيضاحات حول ما أوردة "مأرب برس" عن اختفاء أحد طلاب اليمن بجمهوريه مصر

الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2007 / مأرب برس ـ القاهرة ـ خاص
تلقى موقع " مأرب برس" عددا من التوضيحات من قبل السفارة اليمنية في جمهورية مصر العربية حول الموضوع الذي أوردة الموقع يوم أمس حول اختفاء الطالب " أيمن أحمد سعيد ".
" مأرب برس" تورد نص ألإيضاحات الهامة والتحركات التي قامت بها السفارة خلا ل الفترة الماضية .
ردا على الخبر الذي نشرة موقعكم الالكتروني يوم الاثنين الموافق 9 ابريل 2007 بعنوان "شاب يمني يختفي بالقاهرة في ظروف غامضة " والذي تضمن مناشدة إلى معالي الدكتور أبوبكر عبد الله القربي وزير الخارجية ؛ تلقت خبر إختفاء الشاب اليمني أيمن أحمد سعيد نعمان 23 عاما بتاريخ 4 يناير 2004 من خلال الاتصال الذى أجراه والد الطالب المذكور بالاخ قنصل السفارة المستشار/ علي العياشى الذى قطع أجازة عيد الأضحى المبارك والتقي بوالد الطالب أيمن ......!
ومن ذلك الحين بذلت السفارة ولازلت تبذل الجهود للبحث عن المذكور ومنها اجمالآ ما يلى :
ــ القيام بالعديد من الاتصالات والمخاطبات الرسمية مع وزراة الخارجية المصرية والجهات الأمنية المصرية المختصة ابتداءا من مأموري الاقسام ومديري مباحث شرطة كل من الدقي 6 أكتوبر.
- عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولي الاجهزة الامنية المصرية بما فيهم كبار ضباط جهاز مباحث أمن الدولة ولقاء الاخ القنصل بالسيد/ اللواء محمد عادل الهلالي مساعد وزير الداخلية مدير الامن العام بتاريخ 6 مارس 2007 .
- اجراء العديد من الاتصالات والمخاطبات الرسمية مع مكتب السيد النائب العام المصري الذي أفاد رسميا يوم29 مارس بأن الجهود تبذل على نطاق واسع للبحث عن الطالب المذكور.
- متابعة العديد من البلاغات التي وردت الى السفارة بشأن تواجد الطالب أيمن في أماكن معينة ، وتحريك قوة أمنية مصرية لتحري صحة أحد هذه البلاغات ،كما قامت السفارة بإرسال مندوب عنها لتحري صحة البلاغات الاخرى .
تود السفارة التأكيد بأن هناك تحركات وإتصالات على أعلى المستويات واهتمام كبير من قبل كلا من الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية وسعادة الاخ الدكتور عبد الولي الشميري سفير الجمهورية اليمنية ومندوبها الدائم بالجامعة العربية بمصر ، لمعرفة مصير الطالب أيمن الذي تعد قضية اختفاءه واحدة من المشاكل التي تؤرق السفارة ، حيث سبق لها أن عثرت على كافة المفقودين اليمنيين الذين تم الإبلاغ عنهم .
كما تؤكد السفارة بانها حريصة كل الحرص على سلامة ورعاية مصالح كافة الاخوة اليمنيين داخل الاراضي المصرية ومتابعة مشاكلهم عبر القنوات الرسمية المتعارف عليها .
ويحدوها الأمل بان واقعة الطالب أيمن رهنآ بالوقت خاصة فيما لو تأكدت صحة المعلومات التي حصلت عليها من مكتب مساعد وزير الداخلية المصري التى مفادها بأن التحريات تشير الى أن الطالب أيمن كان يعاني من مشاكل نفسية وهو ما يفترض صعوبة العثور علية في بلد كبير مثل جمهورية مصر العربية.
وولا تزال السفارة تتابع باهتمام مستجدات هذه الواقعة .
رد من :
المستشار / علي العياشي
قنصل السفارة اليمنية بالقاهرة



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010