سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 5/2/2023 --- الساعة 3:37:38 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - February 2023

المفكرة

<< >>
     1  2  3  4
 5  6  7  8  9  10  11
 12  13  14  15  16  17  18
 19  20  21  22  23  24  25
 26  27  28    

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

فخامة الرئيس علي عبدالله صالح يصل إلى القاهرة




شاهد تغطية إخبارية لوصول فخامة الرئيس..

القاهرة / سيد علي 27/6/2007م
عقدت مساء اليوم في قصر الاتحادية بالقاهرة قمة يمنية - مصرية بين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية .. بحث خلالها الرئيسان العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها والدفع بها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين اليمني والمصري.
كما بحث الزعيمان تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين في ضوء ما شهدته الساحة الفلسطينية من تطورات مؤسفة بين حركتي فتح وحماس. حيث أطلع فخامة الرئيس محمد حسني مبارك أخاه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح على ما تم بحثه في اجتماع الرباعية في شرم الشيخ.
وأكد الرئيسان على تنسيق مواقف البلدين من أجل احتواء الموقف وتشجيع الأطراف الفلسطينية في حركتي فتح وحماس على إنتهاج الحوار وتجاوز الخلافات ورأب الصدع بما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني وقضيته.
واستعرض الرئيسان الأوضاع في لبنان في ضوء نتائج الزيارة التي قام بها إلى لبنان عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية .. وأكدا على أهمية الحوار بين مختلف الأطراف وبما يعزز من أمن واستقرار لبنان ويصون وحدته الوطنية.
كما بحث الرئيسان الأوضاع في العراق والصومال ودارفور، وناقشا سبل تنسيق مواقف البلدين من أجل تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك وتعزيز التحرك العربي مع المجتمع الدولي للدفع بمسيرة السلام في المنطقة وممارسة الضغط على إسرائيل للقبول بمبادرة السلام العربية.
وكان فخامة الاخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد وصل مساء اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية الشقيقة تلبية للدعوة الموجه اليه من أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك. حيث يبحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والتشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية على ضوء ما شهدته من أحداث مؤسفة بين حركتي فتح وحماس بالإضافة إلى بحث التطورات في العراق ولبنان والصومال والسودان.



كان في مقدمة مستقبلي فخامة الاخ الرئيس بمطار القاهرة الدولي أخوة فخامة الرئيس محمد حسني مبارك وأحمد نظيف رئيس الوزراء والمشير حسن طنطاوي وزير الدفاع وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية وسامح فهمي وزير البترول وفائزة أبو النجا وزيرة الدولة للتعاون الدولي واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق و التنمية العمرانية رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامة رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين بالإضافة إلى الدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية.
يرافق فخامة الرئيس، رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وخالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن وعدد من المسئولين.

تابع تغطية وسائل الإعلام
العنوان التاريخ المصدر
قمة مصرية ـ يمنية عقب اختتام مباحثات مبارك والعاهل السعودي... الرئيس وصالح يؤكدان حرصهما علي استعادة الهدوء للأراضي الفلسطينية 28/6/2007 جريدة الأهرام
القمة المصرية ـ اليمنية تركزت حول التطورات الفلسطينية.. مبارك وصالح اتفقا علي مواصلة التشاور والتنسيق لاحتواء الموقف الراهن 28/6/2007 الأهرام المسائي
مبارك وصالح بحثا الأزمات العربية.. الزعيمان استعرضا العلاقات الثنائية ومجالات التعاون وجهود احتواء الموقف الفلسطيني 28/6/2007 المساء
قمة مصرية يمنية.. مبارك وصالح بحثاً آخر تطورات الأوضاع بالمنطقة 27/6/2007 صحيفة الجمهورية المصرية



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010