سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 5/2/2023 --- الساعة 2:45:50 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - February 2023

المفكرة

<< >>
     1  2  3  4
 5  6  7  8  9  10  11
 12  13  14  15  16  17  18
 19  20  21  22  23  24  25
 26  27  28    

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

وصول فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للقاهرة للمشاركة في افتتاح البطولة العربية الحادية عشرة



فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية

- شاهد تقارير إخبارية لوصول فخامة الرئيس صالح واستقبال فخامة الرئيس مبارك له تقرير1 - تقرير2


القاهرة / سيد علي 10/11/2007م
وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في تمام السابعة والنصف مساء اليوم، إلى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة لفخامته من فخامة الرئيس محمد حسني مبارك، للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية الرياضية الحادية عشرة التي ستقام في مصر خلال الفترة من 11- 25 نوفمبر الجاري.




كما سيجري رئيس الجمهورية مع الرئيس المصري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين بالإضافة إلى التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع العربية الراهنة والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم الأمة العربية.




وكان في مقدمة مستقبلي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في مطار القاهرة الدولي فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة ووزير الدفاع اللواء محمد طنطاوي، ووزير الخارجية الدكتور أحمد أبوالغيط ووزير الثقافة فاروق حسني.




كما كان في استقباله عدد من الوزراء والمسئولين في جمهورية مصر العربية، والدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية واعضاء السفارة.
وعلمت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أنه من المقرر أن تعقد على هامش المشاركة في افتتاح دورة الألعاب العربية الرياضية الـ11؛ قمة رباعية تضم فخامة الرئيس وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وفخامة الرئيس جلال طلباني رئيس جمهورية العراق.
وستبحث القمة الرباعية تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال والمبادرة العربية للسلام وتنسيق المواقف إزاء مؤتمر السلام المقرر عقده في أنابوليس بالإضافة إلى القضايا والتطورات التي تهم الأمة العربية.



وكان فخامة الرئيس قد غادر عدن بعد عصر اليوم متوجها إلى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية تلبية للدعوة الموجهة لفخامته من أخيه فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010