سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 23/4/2024 --- الساعة 9:16:43 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - April 2024

المفكرة

<< >>
   1  2  3  4  5  6
 7  8  9  10  11  12  13
 14  15  16  17  18  19  20
 21  22  23  24  25  26  27
 28  29  30    

 

    * أخبار > منوعة

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

الرئيس علي عبدالله صالح يحضر افتتاح البطولة العربية




القاهرة / سيد علي 11-11-2007م
حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفل افتتاح دورة الألعاب العربية الرياضية الحادية عشرة التي انطلقت مساء اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة وتستمر حتى 25 نوفمبر الجاري.
وافتتح الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية بأستاد القاهرة الدولي الدورة بحضور الرئيس السوداني عمر البشير والملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والرئيس العراقي جلال طالباني والرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية وعمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية.
وتقام دورة الألعاب العربية الحادية عشرة بسبع مدن مصرية بمشاركة عربية واسعة من جميع الدول العربية لستة آلاف رياضي عربي يتنافسون على أقراص ذهب وفضة وبرونز الدورة في 33 لعبة أوليمبية، إضافة إلى أربع منافسات لذوي الاحتياجات الخاصة.
وشاركت اليمن في حفل افتتاح الدورة بوفد رفيع وكبير المستوى برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد، وضمت ما يزيد عن 150 شخصا يمثلون 13 لعبة رياضية، وتضم البعثة اليمنية رئيس اللجنة الاولمبية اليمنية وزير الشباب السابق عبدالرحمن الأكوع وأمين عام اللجنة محمد الأهجري وعدد من مدراء عموم وزارة الشباب والرياضة، ووفد إعلامي كبير يمثل مختلف وسائل الإعلام الرسمية في البلاد.
وتعد المشاركة اليمنية في هذا المحفل العربي هي الأكبر والأولى من نوعها في تاريخ مشاركات اليمن الخارجية على الإطلاق وفي الدورة العربية التي لم تغب عنها منذ انطلاقتها، ويطمح اليمن لإحراز ميداليات.
وبعد استعراض للدول العربية المشاركة أعلن الرئيس المصري حسني مبارك التدشين رسمياً لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة.
وكان حفل الافتتاح قد بدء بالسلام الجمهوري المصري تلاه دخول أفراد البعثات المشاركة والوفود الرياضية البالغ عدد أفرادها 8 آلاف رياضي إلى أرض الملعب، فيما رفع رئيس الدورة الدكتور حسني غندر علم الدورة إيذانا بانطلاق فعاليات الدورة.
وألقى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور عمرو موسى كلمة تناولت الإنجازات الرياضية في المنطقة العربية، والدورات العربية المنظمة، ومنافساتها، والألعاب والمباريات التي تتيحها الدورات العربية، والتي قال:" إنها تشكل مسارا للعمل العربي، ومجالا لرفع المستوى الجماعي للأبطال العرب في الألعاب المختلفة".
ونوه بأن الرياضة العربية شهدت إنجازات على المستوى العالمي، ومناطقها في كثير من هذه المجالات، لافتا إلى ما حققته اليمن في رياضة الجودو ، الكونغ فو، كرة الطائرة، وكذا الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية والعراق في كرة القدم الآسيوية، وما أنجزته مصر أكثر من مرة في مجال كرة القدم الإفريقية، وكذا ما حققته تونس من صدارة في بطولة أمجاد أفريقيا، ودولة الإمارات العربية في مجال الرماية، ومصر في مجال السباحة الطويلة والاسكواتش والمصارعة والملاكمة، والمغرب في مجال العدو والقفز.
وتخلل حفل الافتتاح أداء اللاعبين القسم الرياضي أداه أحد اللاعبين المصريين تلاه إعلان الرئيس المصري حسني مبارك افتتاح الدورة العربية الحادية عشرة تنطلق بعدها الفقرات الفنية لحفل الافتتاح. حيث أطلقت الألعاب النارية في سماء إستاد القاهرة.
وعرضت الفرق الفنية أوبريت فني بعنوان "أمجاد العرب"، بحضور البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والعديد من المسئولين والوزراء والمسئولين من الدول المشاركة في البطولة.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010