سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 12/4/2024 --- الساعة 14:49:8 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - April 2024

المفكرة

<< >>
   1  2  3  4  5  6
 7  8  9  10  11  12  13
 14  15  16  17  18  19  20
 21  22  23  24  25  26  27
 28  29  30    

 

    * أخبار > ثقافية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ...خمسون عاماً من العطاء



لقطة لمنصة المتحدثون

*** شاهد كلمة السفير د. عبدالولي الشميري.. إضغط هنا..
القاهرة / سيد علي 12مارس 2008م
(الشيخ عبد الله.. خمسون عاما من العطاء) كان هو العنوان الرئيسي للأمسية الرائعة التي أقيمت أمس بنقابة الصحفيين المصريين تحت رعاية معالي الدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن بالقاهرة والمندوب الدائم بالجامعة العربية والتي حضرها عدد كبير من الجالية اليمنية المقيمة بمصر والذين امتلأت بهم القاعة الكبرى بنقابة الصحفيين المصريين.
وفي الندوة التي أدارها الدكتور/ عبدالولي الشميري والتي تناول فيها عدة محاور تشمل حياة ونضال الشيخ الأحمر عبر مراحل عمره منذ ما قبل الثورة مروراً بالجمهورية وتعاقب رؤسائها ثم الوحدة اليمنية وما تبعها من حراك سياسي والقضايا التي عايشها الشيخ الأحمر حتى وفاته.



وشارك فيها عدد كبير من المثقفين والوزراء السابقين ومن رجال السلك العسكري ومن رفاق الكفاح مع فقيد اليمن الشيخ عبد الله حيث أكد الأستاذ/ محسن العيني رئيس الوزراء اليمني الأسبق علي المواقف النضالية المشرفة للشيخ عبد الله وأشار إلى سعيه المتواصل لخدمة اليمن من أجل اليمن ومن أجل شعب اليمن.



أما الخبير الاستراتيجي الكبير اللواء / طلعت مسلم فقد أشار إلى خصال الشيخ عبد الله ووقفاته النبيلة مع الثورة ومع الثوار ونوه إلى دورة الكبير في خدمة ونجاح الثورة اليمنية وأشاد اللواء/ صلاح الدين المحرزي وكيل المخابرات المصرية السابق وعضو البعثة العسكرية المصرية الأولى إلى اليمن عام 1958 بمواقف الشيخ عبد الله وعلاقته به خلال الثورة اليمنية وموقفه تجاه الجيش المصري والشعب المصري مؤكدا على الدور الكبير الذي لعبه شيخ مشايخ حاشد في إنجاح الثورة اليمنية مع باقي مشايخ اليمنيين المؤمنين بالجمهورية والرافضين لبقاء اليمن تحت ظلم الإمام والدكتور / صلاح عبدالمقصود وكيل نقابة الصحفيين المصريين الذي تناول في كلمته الدور الكبير الذي لعبه فقيد اليمن في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومواقف الشيخ من الصراع العربي الإسرائيلي ومواقفه المشرفة في الدفاع عن القدس كرئيس للجنة الدفاع عن المسجد الأقصى ، مستشهدا بمواقفه مع الشيخ ولقاءاته المتكررة والمتعددة معه.
أما الباحث اليمني الكبير الأستاذ عبدالرقيب منصور فقد أكد على الدور التاريخي والمحوري الذي لعبه الشيخ في الحياة السياسية اليمنية. وتحدث الشيخ حميد الأحمر عن علاقة والده المتميزة مع مصر قيادةً وشعباً وأشار إلى مواقف والده مع مصر إبان نكسه 1967 ، كما أشار إلى مواقف والده تجاه القضية الفلسطينية وتجاه الصراع الدائر الآن ، مؤكداً بأن والده ظل حتى النفس الأخير مهموم بالقضية الفلسطينية وبالشأن الفلسطيني.
حضر الأمسية عدد كبير من السفراء العرب المعتمدين بالقاهرة وبجامعة الدول العربية بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس الشعب المصري ، وعدد من أعضاء مجلس النواب اليمني والبرلمان العربي بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي بسفارة اليمن بمصر، وعدد كبير من الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين الدارسين بمصر.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010