سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 12/4/2024 --- الساعة 15:3:24 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - April 2024

المفكرة

<< >>
   1  2  3  4  5  6
 7  8  9  10  11  12  13
 14  15  16  17  18  19  20
 21  22  23  24  25  26  27
 28  29  30    

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

الجـامعة العـربية ترفض محاولة إلصـاق تهمة الإرهاب بأي دولة عربية


أكد المستشار هشام يوسف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الجامعة العربية تتابع باهتمام كبير تطورات الاتهامات المضللة التي تم توجيهها إلي المملكة العربية السعودية في إطار التقرير الصادر مؤخراً عن لجنة التحقيقات المشتركة من الكونجرس حول ملابسات هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 على الولايات المتحدة.
وقال المتحدث أن الجامعة تابعت المهمة التي قام بها وزير خارجية المملكة العربية السعودية صاحب السمو الأمير سعود الفيصل إلي العاصمة الأمريكية والمشاورات التي أجراها في هذا الإطار مع الرئيس الأمريكي جورج بوش. وأكد على أن الجامعة تؤيد وتدعم البيان الصادر عن وزير الخارجية السعودي في هذا الشأن، مشيراً في هذا الصدد إلي ما أكد عليه الأمير سعود الفيصل من أن ما قامت به المملكة العربية السعودية لم يقد فقط لاعتقال عناصر إرهابية وتفكيك خلاياهم داخل الأراضي السعودية وإنما قاد أيضاً إلي نتائج مماثلة في الولايات المتحدة وهو الجهد الذي تم الاعتراف به من قبل العديد من الجهات بما في ذلك الولايات المتحدة الأمير كية نفسها. وأضاف أن القوى المغرضة التي تقف وراء هذه الاتهامات المضللة لا تعمل على الإطلاق لخدمة المصالح الحقيقية للولايات المتحدة الأمريكية خاصة فيما يتعلق بما توليه الدول العربية من أهمية لتطوير العلاقات العربية الأمريكية على أسس من المصالح المشتركة والتفاهم والاحترام المتبادلين.
وقال المتحدث أن أي منصف لا يمكن له أن يغفل الجهود الكبيرة والمتواصلة التي قامت وتقوم بها المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية في إطار مواجهة الإرهاب الدولي سواء فيما يتعلق بتعقب المشتبه في ممارستهم الإرهاب أو فيما يتعلق بتجفيف المنابع المالية التي يمكن أن يساء استغلالها في تمويل عمليات الإرهاب الدولي.
وأكد المتحدث على رفض جامعة الدول العربية لأي محاولة لإلصاق تهم متعلقة بالإرهاب سواء من حيث الممارسة أو الدعم بالدول العربية خاصة وأن الدول العربية عانت وتضررت بالفعل من الإرهاب الدولي. وأشار إلي أن مثل هذه الاتهامات لا يمكن أن تساق بدون الدليل القاطع والبرهان الأكيد. كما شدد على استمرار الالتزام الجماعي العربي بمكافحة الإرهاب الدولي، مشيراً في هذا إلي الجهود التي تبذلها كافة الدول العربية في هذا الشأن بما في ذلك العمل في إطار الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

المصدر: موقع جامعة الدول العربية
www.arableagueonline.org



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010