سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 4/2/2023 --- الساعة 25:54:35 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - February 2023

المفكرة

<< >>
     1  2  3  4
 5  6  7  8  9  10  11
 12  13  14  15  16  17  18
 19  20  21  22  23  24  25
 26  27  28    

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

الرئيس مبارك يسقبل الرئيس الرئيس صالح بمقر اقامته



شرم الشيخ \ سيد علي
استقبل الرئيس المصري محمد حسني مبارك اليوم الاحد في مدينة شرم الشيخ المصرية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وخلال اللقاء هنأ فخامة الرئيس، نظيره المصري بنجاح العملية الجراحية التي اجريت له في ألمانيا.. متمنيا له الصحة والعافية.
ونوه فخامته بالعلاقات الثنائية التي تربط اليمن ومصر والشعبين اليمني والمصري... معربا عن تقدير اليمن لمواقف مصر ووقوفها إلى جانب اليمن ودعم أمنه واستقراره ووحدته.
من جانبه طمأن الرئيس المصري، فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على صحته بعد إجراء العملية... معبرا عن شكره وتقديره لفخامته على مشاعره الأخوية الصادقة.
وجدد الرئيس المصري موقف مصر الداعم لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.. منوها بمواقف فخامة الرئيس الحريصة على قضايا الأمة العربية والإسلامية... مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات المصرية اليمنية التاريخية.
وفي اللقاء بحث الرئيسان جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين اليمني والمصري وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن تشاورهما حول القضايا والتطورات على الساحتين العربية والإقليمية التي تهم البلدين والأمة العربية وفي مقدمتها نتائج القمة العربية الـ 22 التي عقدت في مدينة سرت الليبية والجهود المبذولة للدفع بمسيرة العمل العربي المشترك وتطوير آلياته.
حضر اللقاء سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبدالولي الشميري وعدد من المسؤولين.
عقب ذلك عقد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية و أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية قمة مغلقة، جرى خلالها استكمال بحث القضايا التي تهم البلدين الشقيقين والأمة العربية.
وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد وصل في وقت سابق اليوم إلى مدينة شرم الشيخ المصرية في زيارة يطمئن خلالها على صحة نظيره المصري محمد حسني مبارك، حيث كان في استقباله بمطار شرم الشيخ رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف، وعدد من المسؤولين المصريين، على رأسهم سفير اليمن لدى مصر الدكتور عبدالولي الشميري، ومندوب اليمن لدى الجامعة العربية الدكتور عبدالملك منصور، والملحق العسكري اللواء عوض بن فريد ونائب السفير الاستاذ محمد الهيصمي وأعضاء السفارة.
ويرافق فخامة الرئيس في هذه الزيارة رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب جبران مجاهد أبوشوارب.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010