سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 25/4/2024 --- الساعة 8:18:38 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - April 2024

المفكرة

<< >>
   1  2  3  4  5  6
 7  8  9  10  11  12  13
 14  15  16  17  18  19  20
 21  22  23  24  25  26  27
 28  29  30    

 

    * أخبار > منوعة

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

نقابة السادة الأشراف المصرية تكرم السفير الدكتور الشميري


القاهرة / سيد علي
كرم نقيب نقابة السادة الأشراف المصرية سماحة السيد الشريف / السيد محمود الشريف اليوم – الجمعة – سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبدالولي الشميري تقديرا لدوره الثقافي ودور اليمن التنويري على الساحتين المصرية والعربية.
وأشاد نقيب الأشراف وعضو مجلس النواب المصري بكلمة سفير اليمن في الاحتفال الذي أقامته نقابة الاشراف منذ اشهر احتفاءا بالمولد النبوي والذي حضره لفيف من شيخ الازهر ومفتى الديار المصرية وعدد كبير من الوزراء المصريين والسفراء العرب المعتمدين بمصر.
كما أكد نقيب الاشراف في تصريح لمراسل وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن هذا التكريم من قبل نقابة الاشراف الذي يقدر عددهم في مصر إلى ربع مليون شريف يأتي تقديرا وحبا في الله لاهالي اليمن، الذين يرتبطون بعلاقات وثيقة الصلة بأهل مصر خاصة بأبناء الصعيد.
ونوه السيد الشريف الى الدور الكبير الذي لعبه أئمة وعلماء اليمن في نشر سماحة الدين بين عموم المسلمين وفي مختلف الاقطار .. منوها بالدور الذي يلعبة سفير اليمن بالقاهرة في ابراز تلك الصورة عبر منتدى المثقف العربي وعبر رواق الثقافة الذي تم تدشينه الشهر الماضي.
وقدم نقيب الأشراف خالص تهاني أعضاء النقابة الى جموع الشعب اليمني بمناسبة العيد العشرين للوحدة المباركة .. مؤكدا على أن اليمن استطاع أن ينجز عملا ضخما تمثل في الوحدة بفضل قيادته الحكيمة وشعبه المرابط.
يذكر أن نقابة السادة الأشراف في مصر نقابة أصيلة ثابتة لها شرعيتها و كيانها في تاريخ مصر والسادة الأشراف في مصر اليوم ركيزة أساسية لأشراف العالم فهم بمثابة مركز الإشعاع الأول وبذلك بدأ النشاط الواعي لنقابة السادة الأشراف فى خدمة الدعوة الإسلامية السمحة ، وحفظ أنساب أهل البيت و تسجيلها و المساهمة فى تنمية المجتمع المصري وبث القيم النبيلة بين المواطنين بالقدوة الحسنة والتحلي بمكارم الأخلاق.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010