سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 25/4/2024 --- الساعة 8:13:34 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - April 2024

المفكرة

<< >>
   1  2  3  4  5  6
 7  8  9  10  11  12  13
 14  15  16  17  18  19  20
 21  22  23  24  25  26  27
 28  29  30    

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

الرئيس في زيارة خاصة للقاهرة تؤكد على عمق العلاقة بين البلدين




كتب : سيد علي
وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح مساء أمس للقاهرة في زيارة خاصه استغرقت يومين بعد مشاركة متميزة لليمن في أعمال القمة الخماسية بليبيا.
وكان في استقبال فخامة الرئيس بمطار القاهرة صاحب المعالي سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبدالولي الشميري ونائب المندوب الدائم الوزير المفوض صلاح عبدالفتاح وأعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة ووزير التربية والتعليم المصري الدكتور أحمد زكي بدر.



على جانب أخر وتأكيدا على العلاقة الطيبة التي تجمع اليمن بشقتها الكبرى مصر استقبل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك بقصر "الاتحادية" بالقاهرة اليوم أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
حيث بحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة، ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة.
كما جرى تناول نتائج القمة العربية الخماسية التي انعقدت يوم أمس بمدينة طرابلس في الجماهيرية العربية الليبية، وما أسفر عنها من نتائج على صعيد تطوير منظومة العمل العربي المشترك وإقامة اتحاد دول الجامعة العربية.
وجرى التشاور إزاء المستجدات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية، وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الأفريقي.
وأكد الرئيسان حرصهما المشترك على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية، والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين إلى آفاق أكثر تقدما، وبما يلبي التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والمصري.
وقد أكد فخامة الرئيس محمد حسني مبارك مجددا موقف مصر الداعم لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، مؤكداً أن أمن اليمن من أمن مصر والعكس. من جانبه أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمواقف مصر الداعمة لليمن في كل الأحوال، مشيراً إلى أن ذلك ليس بغريب على مصر وقيادتها التي ظلت على الدوام إلى جانب اليمن ومساندة تطلعات أبنائه في كل الظروف والأحوال.
وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد وصل الى القاهرة مساء أمس في زيارة لمصر بعد ان شارك في اعمال القمة العربية الخماسية التي انعقدت في العاصمة الليبية طرابلس وضمت كل من العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وسموا الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق.
وكان في استقبال فخامته في مطار القاهرة وزير التربية والتعليم المصري ومندوب من رئاسة الجمهورية ومعالي السفير الدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن في القاهرة وعدد من اعضاء السفارة اليمنية في القاهرة.
يرافق فخامة الاخ الرئيس وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي، عضو مجلس الشورى عبدالله احمد غانم ، أمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري ، ونائب رئيس البرلمان العربي منصور الزنداني.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010