سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 23/4/2024 --- الساعة 9:46:43 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - April 2024

المفكرة

<< >>
   1  2  3  4  5  6
 7  8  9  10  11  12  13
 14  15  16  17  18  19  20
 21  22  23  24  25  26  27
 28  29  30    

 

    * أخبار > منوعة

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

معالي السفير يلتقى بابناءه طلاب اليمن الجدد الدارسين بمصر




القاهرة \ سيد علي 12-10-2010
التقى صاحب المعالي سفير اليمن بمصر الدكتور عبدالولي الشميري مساء اليوم - الاثنين - ابناءه الطلاب الدارسين بمصر وذلك بقاعه سبأ بسفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بسفارتنا بمصر على رأسهم الوزير المفوض محمود شائف ونائب السفير لشئون الطلاب أنور البعداني والاستاذ الدكتور قائد الشرجبي المستشار الثقافي ونائبه الاستاذ ناصر كباس ورئيس الجالية اليمنية بالقاهرة ابراهيم الجهمي ومسؤلي فرعي المؤتمر والاصلاح بالقاهرة على مظفر ومحمد الابيض وعبد الغني العديني ومهيوب الخولاني.



وخلال كلمته التى ألقاءها على الطلاب أشاد سفير اليمن بالقاهرة بالعلاقات التميزة بين مصر واليمن في ظل القيادة السياسية الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح ونظيره فخامة الرئيس محمد حسني مبارك.
وأكد ان مصر فيها من كل منهل وفيها العلم لمن يبتغي العلم ويبتغي التقدم والرقى لوطنه مؤكدا أن مصر كان لها دورها التنوري في العالم العربي وأن هذا الدور ما زال يضئ عالمنا العربي.
وثمن معالي السفير الدور الكبير الذي تقوم به الجالية اليمنية بالقاهرة ورئيسها الاخ ابراهيم الجهمي في خدمة أبناء الوطن المغتربين في مصر.
وأثنى الدكتور الشميري على الدور الهام الذي تقوم به الملحقية الثقافية في خدمة ابناء اليمن الدارسين بمصر ووجه بالذكر الدور الكبير للمعلم والاستاذ الدكتور قائد الشرجبي الملحق الثقافي .. مؤكدا ان طلاب اليمن الجدد من حسن حظهم وجود الدكتور قائد على راس الملحقية الثقافية لما يعرف عنه من جهد ومثابرة في خدمة طلابه من أبناء اليمن.
واعلن معالي السفير خلال اللقاء الذي حضرة أكثر من 40 طالبا من الطلاب الجدد ترحيبه الكامل بتقديم يد العون لكل طالب وطالبة مؤكدا على ان السفارة تقف معهم في كل مشاكلهم بما تستطع من جهد ، معلنا أن السفارة قررت عدم تحصيل اى رسوم خاصه بالتصديقات القنصلية للطلاب ولذويهم تخفيفا من الكاهل المادي على الطلاب الدارسين في مصر.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010